قطار يلف الكرة الارضية فى 6 ساعات


في مطلع التسعينيات مـن القـرن المـاضي، توصل المهندس الميكانيكي البريطاني داريل اوستر الى اختراع مذهل لاختصار الزمن أثناء الانتقال من مكان الى آخر، وقد أطلق عليه اسم «أنبوب إجلاء النقل» (Transport Evacuated Tube) في العام 1997 حصل أوستر على براءة اختراع لتصميمه الذي ظل حتى الأمس القريب مجرد تصور نظري، لكن بعض الجهات تعمل حاليا على تحويل هذا التصور من النظرية الى الواقع.
وبحسب صحيفة «دايلي مايل» فإن هذا الاختراع يجعلك تقفز داخل أنبوب في لندن لتصبح بعـدها في أقــل من ثلاثة ارباع الساعة بالقرب من مكتبك في مدينـة نيويورك، ويعد «أنبوب إجـلاء النقل» (ETT) أحد أشكال وسائل النقل المفرغة من الهواء، وهو عديم الاحتكاك، ويقول مصمموه انه سيكون من بين أكثر وسائل النقل أمانا وأقلها تكلفة، كما سيكون أكثر هدوءا من القطارات أو الطائرات.
ويتألف الأنبوب من 6 مقاعد بحمولة قصوى 183 كيلوغراما لكل راكب، وتصل سرعته الفائقة الى 6500 كيلومتر في الساعة، وهو يعمل باستخدام طاقة أقل من تلك المستخدمة في وسائل النقل العادية.
ويسـمح الأنبوب للمسافرين بالانتقال من نيويورك الى لوس انجيليس خلال 45 دقيقة، ومن نيويورك الى الصين خلال ساعتين، والسفر حول العالم خلال 6 ساعات فقط.

0 شارك واكتب تعليق:

إرسال تعليق