كيف تستعيد حسابك بجوجل إذا تم اختراقه أو فقدت كلمة السر؟

 

كيف تستعيد حسابك بجوجل إذا تم اختراقه أو فقدت كلمة السر؟

لا يوجد شىء مزعج تمامًا مثل فقدان  بريدك الإلكترونى أو كلمة مرورك وعدم القدرة على الدخول إلى حسابك فى جوجل - خاصةً إذا كان يضم معظم حياتك الرقمية، والكارثة الأكبر هى اختراق حسابك، ولكن لحسن الحظ هناك عدة طرق لاسترداد حساب جوجل الخاص بك، والتى يمكن التعرف عليها كما يلى:


كيفية استعادة حساب جوجل إذا نسيت عنوان بريدك الإلكترونى:

 

إذا كنت تواجه مشكلة فى تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك لأنك لا تستطيع تذكر عنوان بريدك الإلكترونى، فانتقل إلى صفحة "العثور على بريدى الإلكترونى" فى جوجل واتبع التعليمات.


ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على تقديم الاسم الكامل المرتبط بحسابك، بالإضافة إلى رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكترونى المخصص للطوارئ المرتبط به.


كيفية استرداد حساب جوجل إذا نسيت كلمة السر الخاصة بك:

 

إذا كانت كلمة السر هى المشكلة، فاستخدم صفحة استرداد الحساب لإعادة تعيين كلمة السر الخاصة بك، سيُطلب منك تأكيد هويتك من خلال الإجابة على بعض أسئلة الأمان.


إذا كان ذلك ممكنًا، فحاول إكمال هذه العملية باستخدام جهاز (ومتصفح) استخدمته لتسجيل الدخول إلى الحساب مسبقًا وفى موقع استخدمت فيه الحساب.


إذا لم تتمكن من التحقق من هويتك من خلال أسئلة الأمان، فستتمكن من المحاولة مرة أخرى، وتقدم جوجل أيضًا نصائح مفيدة إذا كنت تواجه مشكلة فى الإجابة على أسئلة الأمان بشكل صحيح.


وبعد تأكيد هويتك بنجاح، ستتمكن من إعادة تعيين كلمة السر الخاصة بك، ومع ذلك، إذا كنت تستخدم هذا الخيار، فاعلم أنه سيتعين عليك تقديم عنوان بريدك الإلكترونى، لذلك إذا نسيت كليهما، فابدأ بإرشادات "نسيت عنوان البريد الإلكتروني" كما هو موضح أعلاه.


كيفية استرداد حساب جوجل إذا تم اختراق حسابك:

 

إذا لم تكن قادرًا على تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك - على سبيل المثال، إذا كنت تحاول تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك ووجدت أن شخصًا ما قد قام بتغيير كلمة السر أو رقم هاتف الاسترداد، أو حذف حسابك (أو فى بعض الحالات، حتى إذا قمت بحذف الحساب) - ستستخدم أيضًا صفحة استرداد حساب جوجل.


ما عليك سوى الإجابة على الأسئلة بأفضل ما يمكنك واتباع التعليمات، وإذا فشل كل شىء آخر، أو لم تتمكن من تسجيل الدخول لسبب آخر (مثل أنك تواجه مشكلة فى التحقق بخطوتين أو لا يمكنك إعادة تعيين كلمة مرورك باستخدام رمز نصي)، يمكنك الحصول على مساعدة فى تسجيل الدخول والاسترداد حسابك مباشرة من خلال جوجل.

0 شارك واكتب تعليق:

إرسال تعليق