تعرف على تفاصيل إطلاق بلايستيشن 5 ومميزاته

 تفاصيل إطلاق بلايستيشن 5 ومميزاته


تطلق شركة "سوني" العالمية، إطلاق "بلايستيشن 5"، خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل، متضمنا ميزة "اللعب عن بعد"، وبسعر يصل إلى نحو 500 دولار.

وكشفت حساب "4شان" (4chan)، على موقع التواصل الاجتماعي "ريديت"، تسريبات "بلايستيشن 5"، وقالت إنه سيتيح للمستخدمين الوصول إلى الألعاب إما من خلال رسوم اشتراك أو امتلاك اللعبة.

وستتيح الشركة اشتراكا مجانيا لمدة 3 أشهر في خدمتها "بلايستيشن ناو" مع كل جهاز جديد في مناطق معينة ولفترة محدودة، في إطار ترويج الخدمة لمالكي المنصة الجديدة.

كما ستدعم المنصة ميزة "اللعب عن بعد" (Remote Play) بما يتيح للمستخدمين لعب ألعاب بلايستيشن 5 على هواتفهم الذكية أو حواسيبهم المحمولة أو حواسيبهم الشخصية، في أي مكان طالما فيه اتصال إنترنت عالي السرعة.

إلى جانب ذلك، فإن المنصة الجديدة ستدعم بأثر رجعي كافة الألعاب من جميع منصات بلاستيشن الأقدم، ابتداء من "بلايستيشن 4"، ونزولا إلى "بلايستيشن 1"، وكذلك "بلايستيشن بورتابل".

وستكون متوافقة أيضا مع كافة ملحقات "بلايستيشن 4"، بما في ذلك أذرع التحكم "دول شوك"، ونظارة الواقع الافتراضي "بي إس في آر"، وغيرها.

وبحسب التسريب، فإن المنصة تتميز أيضا بوقت تحميل للعبة من قليل إلى معدوم، وبسرعة تنزيل عالية جدا للألعاب، وبأذرع تحكم غامرة، وستدعم وجود مشغل أقراص مدمجة، وستتيح تنزيل الألعاب أو بثها.

ويضيف أن مواصفات منصة ألعاب سوني الجديدة ستكون على قدم المساواة مع سلسلة "إكس بوكس إكس" (التي ستكون أغلى بـ100 دولار)، وأقوى من منصة "إكس بوكس لوكهارت" (وهي منصة يقل ثمنها بـ100 دولار وبقوة حوسبة تبلغ 4 تيرافلوب/الثانية مقارنة بقوة حوسبة 10 تيرافلوب/الثانية لمنصة بلايستيشن 5).



وستتاح الطلبات المسبقة لمنصة "سوني" في يوم إطلاقها، لكن في مناطق مختارة.

0 شارك واكتب تعليق:

إرسال تعليق