قالت شركة فيسبوك في تدوينة إنها غيرت خاصيتها الشهيرة "تريندنج" التي تُظهر للمستخدمين أكثر الموضوعات التي تم تناولها خلال اليوم لجعلها تلقائية بشكل أكبر وتستبعد بشكل أكبر احتمالات التحيز البشري.
وهذا التحديث أحدث محاولة من فيسبوك في الأشهر الأخيرة لتأكيد حيادها مع تزايد تأثيرها.
وتعرضت خاصية "تريندنج" لانتقادات في مايو بعد تقرير إخباري زعم أنها تمنع إبراز أخبار محافظة مما دفع أعضاء جمهوريين في الكونجرس الأمريكي إلى المطالبة بقدر أكبر من الشفافية.
وهذا التحديث أحدث محاولة من فيسبوك في الأشهر الأخيرة لتأكيد حيادها مع تزايد تأثيرها.
وتعرضت خاصية "تريندنج" لانتقادات في مايو بعد تقرير إخباري زعم أنها تمنع إبراز أخبار محافظة مما دفع أعضاء جمهوريين في الكونجرس الأمريكي إلى المطالبة بقدر أكبر من الشفافية.
وقالت فيسبوك إن تحقيقا داخليا لم يجد دليلا على أي تحيز.
وتظهر خاصية "تريندنج" أكثر الموضوعات تداولا فيما يتعلق بالقصص والموضوعات في أعلى الطرف الأيمن من الصفحة الرئيسية لفيسبوك مع وصف من عبارة واحدة. ولحذف احتمال التحيز قالت فيسبوك إنها لن تعتمد بعد الآن على محررين لكتابة وصف الموضوعات الرئيسية وإنها ستظهر للمستخدمين بدلا من ذلك الموضوع وعدد الأشخاص الذين يناقشونه.
وقالت فيسبوك في بيان عبر البريد الالكتروني إن تشكيل فريقها لخاصية تريندنج سيركز بشكل أكبر على الخبرة الفنية لأنه لم تعد هناك حاجة لمحررين لكتابة الوصف.
وتظهر خاصية "تريندنج" أكثر الموضوعات تداولا فيما يتعلق بالقصص والموضوعات في أعلى الطرف الأيمن من الصفحة الرئيسية لفيسبوك مع وصف من عبارة واحدة. ولحذف احتمال التحيز قالت فيسبوك إنها لن تعتمد بعد الآن على محررين لكتابة وصف الموضوعات الرئيسية وإنها ستظهر للمستخدمين بدلا من ذلك الموضوع وعدد الأشخاص الذين يناقشونه.
وقالت فيسبوك في بيان عبر البريد الالكتروني إن تشكيل فريقها لخاصية تريندنج سيركز بشكل أكبر على الخبرة الفنية لأنه لم تعد هناك حاجة لمحررين لكتابة الوصف.
ولم تقل الشركة ما إذا كانت ستسرح موظفين.
وتؤكد فيسبوك إنها منبر محايد ولكن تأثيرها السياسي تعرض لمراجعة دقيقة ولاسيما مع تزايد عدد المستخدمين. ولفيسبوك 1.7 مليار شخص على شبكاتها الاجتماعية وأظهرت دراسات أنها تملك قوة التأثير على سلوك الناس ابتداء من التسجيل كمتبرعين للأعضاء إلى التسجيل للتصويت.
وتؤكد فيسبوك إنها منبر محايد ولكن تأثيرها السياسي تعرض لمراجعة دقيقة ولاسيما مع تزايد عدد المستخدمين. ولفيسبوك 1.7 مليار شخص على شبكاتها الاجتماعية وأظهرت دراسات أنها تملك قوة التأثير على سلوك الناس ابتداء من التسجيل كمتبرعين للأعضاء إلى التسجيل للتصويت.
0 شارك واكتب تعليق:
إرسال تعليق