جوجل تحتفل بدورة الالعاب الاوليمبية 2016 ريو دى جانيرو

g.co/fruit ‏2016! لمعرفة المزيد Doodle Fruit Games اليوم الثاني من
كعادتها اختارت شركة جوجل العالمية مكانها فى مقدمة شركات التكنولوجيا والمعلومات لتغطية الحدث الرياضى الكبير فى البرازيل .
وصمم محرك بحث جوجل شعارا جديدا بمناسبة افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل حيث نظم احتفال كبير في ستاد ماراكانا الشهير، واستمر 4 ساعات، بحضور آلاف المشاهدين والعشرات من رؤساء الدول والحكومات.
وبدأ الحفل باستعراض للالعاب النارية وعرض راقص شارك فيه الآلاف.. ويشارك في فعاليات الدورة رياضيون من 206 دولة اضافة الى فريق يمثل اللاجئين للتنافس في 28 رياضة مختلفة.
وتعد هذه هي الدورة الأوليمبية رقم 28 بعد أن ألغيت دورات 1916 و1940 و1944، لانشغال العالم بالحروب.. وهى الاولى التي تستضيفها قارة أمريكا الجنوبية خلال الفترة بين 5 و21 أغسطس الجاري.
ويشارك في الحفل 300 راقص وراقصة .. كما يشارك في استعراض حفل الافتتاح كل من العارضة البرزيلية الشهيرة جيزيل بوندتشين والممثلة البريطانية جودي دينتش قبل ان ينطلق استعراض الفرق المشاركة.
فيما يشارك في فعاليات الدورة 10,500 رياضي ورياضية يمثلون 207 فرق بمن فيهم فريق اللاجئين. وتعد هذه الدورة الاولى التي تشارك فيها فرق من كوسوفو ودولة جنوب السودان.
ويعد الفريق الامريكي باعضائه الـ 544 اكبر الفرق المشاركة في الاولمبياد، فيما يبلغ تعداد فريق دولة توفالو الواقعة جنوبي المحيط الهادئ رياضيا واحدا فقط هو عداء المئة متر ايتيموني تيمواني.
وتعتبر دورة ريو هي الاولى التي يشارك فيها رياضيون بعد عام 2000، اصغرهم سنا هي السباحة النيبالية جاوريكا سينج التي لا يتعدى عمرها الـ 13 عاما.
ومن المقرر أن تجري المنافسات في 32 ملعبا وموقعا رياضيا في ريو، كما ستجرى بعض مباريات كرة القدم في مدن بيلو هوريزونتي وبرازيليا وماناوس وسالفادور وساو باولو.
ومن السباقات الـ 306 التي ستشهدها 28 رياضة مختلفة في الدورة، يجمع كثيرون على ان اهمها واكثرها اثارة هو سباق عدو 100 متر للرجال الذي سيشارك فيه اسرع رجل في العالم الجامايكي اوسين بولت.
ويسعى بولت الى تحقيق ثالث ثلاثية، إذ يحاول الفوز بسباقات الـ 100 متر و200 متر و4X100 بريد للمرة الثالثة، ومن المرجح ان تكون المنافسة الشديدة بينه وبين غريمه اللدود الامريكي جاستين غاتلين احدى اهم العناوين الرئيسية للدورة بأسرها.
كما يسعى السباح الامريكي مايكل فيلبس - الفائز باكبر عدد من الاوسمة الاولمبية في التاريخ - الى الفوز بالمزيد من الاوسمة ليضيفها الى الاوسمة الذهبية الـ 18 التي فاز بها في الدورات السابقة.

0 شارك واكتب تعليق:

إرسال تعليق