لماذا فشل جوجل بلس فى منافسة فيس بوك وتويتر

لماذا فشل جوجل بلس فى منافسة فيس بوك وتويتر
نشرت صحيفة امريكية متخصصة في عالم التكنولوجيا  تقريرا مهما تثبت فيه فشل جوجل بلس فى منافسة فيس بوك وتويتر "أن " جوجل بلس " لا يعتبر أولى المحاولات الفاشلة للشركة الامريكية العملاقة جوجل في ميدان الشبكات الاجتماعية، فقد سبق أن أطلقت جوجل العديد من الشبكات الاجتماعية والتي قامت في نهاية المطاف باغلاقها ويبدو أن "جوجل بلس" أيضًا في طريقها نحو الزوال.
مؤخرا ظهرت العديد من التقارير التي تشير الى أن شركة جوجل تفكر في اغلاق شبكتها الاجتماعية جوجل بلس، وذلك لأنها لم تستطع منافسة شبكات اجتماعية أخرى مثل الفيسبوك وتويتر، ولم تصل الى ما كانت جوجل تتطلع اليه في البداية رغم كل المحاولات التي قامت بها الشركة من أجل انقاذها كربطها بباقي خدمات الشركة مثل اليوتيوب.
ولهذا، اليكم 4 حقائق يجب أن تعرفوها حول "جوجل بلس"، والتي جاءت كالتالي:
1- قبل 4 سنوات قامت جوجل باطلاق شبكتها الاجتماعية جوجل بلس، وذلك من أجل المنافسة مع شبكات عملاقة أخرى خصوصا الفيسبوك وتويتر وفي البداية كان جوجل بلس عبارة عن وسيلة للتواصل مع الاصدقاء والعائلة وفي نفس الوقت استخدم كمحرك بحث.
2- خلال سنة 2013 قررت شركة جوجل القيام بمجموعة من الخطوات من أجل انقاذ شبكتها الاجتماعية جوجل بلس، وتم ذلك بالفعل لكن على حساب باقي خدمات الشركة. فقد فرضت جوجل على جميع مستخدمي خدماتها المشهورة والناجحة انشاء حساب على جوجل بلس من أجل الوصول الى باقي الخدمات خصوصا مستخدمي خدمة الفيديوهات يوتيوب وهو ما أثار غضب المستخدمين لكن لم تكن جوجل تعلن أن النتيجة ستكون ملايين الحسابات وهي غير نشيطة على جوجل بلس.
3- على عكس الشبكات الاجتماعية الاخرى مثل الفيسبوك وتويتر التي تتميز بتصميم بسيط وسهل، يأتي غوغل بلس بتصميم مربك ومعقد وهذا ما أكدته شركة جوجل بنفسها مما يجعل المستخدمين يجدون صعوبة في الوصول الى جميع الخيارات التي توفرها هذه الخدمة وبالتالي النفور منها.
4- بعد أن قررت شركة جوجل الان اغلاق خدمة جوجل بلس، أعلنت قبل بضعة ايام أنه اصبحر بامكان مستخدمي اليوتيوب وباقي خدماتها الوصول اليها دون الحاجة الى حساب جوجل بلس وباستخدام حساب "الجيميل" فقط.

0 شارك واكتب تعليق:

إرسال تعليق