زيادة مشتركى الفيسبوك بنسبة 72.5% فى مصر

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع عدد المشتركين فى خدمة الإنترنت فى يونيو 2013 ليصل إلى 15.9 % ليبلغ 35,95 مليون مشترك مقابل 31,21 مليون مشترك في يونيو عام 2012 .
وأوضح الجهاز - فى بيان له بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت- أن موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك يعد أكثر المواقع استخداما على الإنترنت ليسجل عدد مشتركيه نحو 16,2 مليون مشترك فى ديسمبر عام 2013 مقابل 12,17 مليون مشترك فى ديسمبر 2012 بنسبة زيادة بلغت 33,1% لافتا إلى أن عدد مشتركي الفيس بوك فى نهاية عام 2011 كان 9,39 مليون مستخدم فقط بنسبة ارتفاع سجلت 72,5% عن عام 2013 .
ونوه الإحصاء إلى أن المسئولية فى توعية الاطفال والشباب تقع على الجهات التعليمية بضرورة إحترام الآخرين والتعبير عن مشاعرهم وافكارهم بأسلوب يليق بحضارتنا العريقة داعيا الفئة المثقفة من المجتمع المساهمة فى نشر تلك التوعية من خلال مواقع التواصل الاجتماعى بما يمكنهم من الوصول لشريحة كبيرة من مستخدمى الانترنت.
وطالب الجهات الحكومية المنظمة للاتصالات والإنترنت بسن القوانين لحماية مستخدمى الشبكة من الجرائم الالكترونية كسرقة بيانات بطاقات الائتمان والعبث بالبيانات الشخصية وحتى جرائم السب والقذف التى انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعى بشكل كبير فى الآونه الاخيرة لكي يصبح الإنترنت أكثر أمانا.
ويذكر أن العالم يحتفل باليوم العالمي للإنترنت, فى يوم الثلاثاء الأول من شهر فبراير من كل عام والذى بدأ الاحتفال به منذ عام 2005 وتحتفل به أكثر من 90 دولة حول العالم وذلك بغرض تشجيع الاستخدام الآمن لشبكة الإنترنت والهواتف المحمولة وخاصة فيما بين الأطفال والشباب وهم الفئة المستهدفة لهذا اليوم, ويأتي شعار هذا العام تحت عنوان" مسئوليات وواجبات مستخدمي الإنترنت" والهدف منه تشجيع التواصل باحترام بين مستخدمي شبكة الإنترنت

0 شارك واكتب تعليق:

إرسال تعليق