يكشف قرار شركة "جنرال موتورز" وقف الإعلانات في موقع "فيس بوك" استمرار حرب الإعلانات الدائرة بين عملاق محركات البحث "جوجل" وفيس بوك.
كما أثار الإعلان تساؤلات إزاء خطوة "جنرال موتورز" وتوقيتها بعد أسبوع من طرح أسهم "فيس بوك" للاكتتاب العام.
وكانت الشركة الأمريكية لصناعة السيارات قد أعلنت في بيان، وقف الإعلانات مدفوعة الأجر في "فيس بوك"، قائلة: "نقوم بمراجعة دورية لإجمالي الإنفاق الإعلاني وندخل تعديلات حيثما اقتضت الضرورة."
ولم يكشف الناطق باسم "جنرال موتورز" عن حجم ما تنفقه الشركة على الدعاية بفيس بوك، التي قدرتها صحيفة "وول ستريت جورنال" بـ10 ملايين دولار.
وكشفت خلاصة دراسة ، أعدتها "ووردستريم" وهي شركة أمريكية لتسويق محركات البحث، حول تأثير الإعلانات المعروضة على "فيسبوك" و"جوجل" أن نطاق العملاقيين واسع، إلا أن إعلانات الأخير تصل إلى ما نسبته 80 في المائة من مستخدمي الشبكة العنكبوتية حول العالم، مقابل 51 في المائة لفيسبوك.
وقال لاري كليم من "ووردستريم: "معدلات نمو الإعلانات على فيسبوك قوية لكنها لا تواكب النمو في قاعدة مستخدمي الموقع الاجتماعي الشهير."
وبحسب الدراسة، فإن الخيارات التي يوفرها "فيسبوك" للمعلنين ضئيلة مقارنة بغوغل حيث الخيارات متعددة ومتنوعة، وأضاف كيم: "بالنظر لانتشاره العالمي المثير للإعجاب، ففيس بوك له إمكانيات دعائية توازي جوجل، لكن يظل السؤال هل يرغب السيد زوكربيرج في أن يصبح الموقع شركة تعتمد على الإعلانات، ففي خطابه أمام حملة الأسهم الذي تعدت كلماته 2500 كلمة ورد ذكر "الإعلانات" مرة واحدة فقط."
ويشار إلى أن إعلانات "جنرال موتورز" في فيس بوك لا تمثل سوي قدر يسير للغاية من عائدات الدعايات بالموقع الاجتماعي الشهير وبلغت 3.7 مليار دولار العام الماضي
كما أثار الإعلان تساؤلات إزاء خطوة "جنرال موتورز" وتوقيتها بعد أسبوع من طرح أسهم "فيس بوك" للاكتتاب العام.
وكانت الشركة الأمريكية لصناعة السيارات قد أعلنت في بيان، وقف الإعلانات مدفوعة الأجر في "فيس بوك"، قائلة: "نقوم بمراجعة دورية لإجمالي الإنفاق الإعلاني وندخل تعديلات حيثما اقتضت الضرورة."
ولم يكشف الناطق باسم "جنرال موتورز" عن حجم ما تنفقه الشركة على الدعاية بفيس بوك، التي قدرتها صحيفة "وول ستريت جورنال" بـ10 ملايين دولار.
وكشفت خلاصة دراسة ، أعدتها "ووردستريم" وهي شركة أمريكية لتسويق محركات البحث، حول تأثير الإعلانات المعروضة على "فيسبوك" و"جوجل" أن نطاق العملاقيين واسع، إلا أن إعلانات الأخير تصل إلى ما نسبته 80 في المائة من مستخدمي الشبكة العنكبوتية حول العالم، مقابل 51 في المائة لفيسبوك.
وقال لاري كليم من "ووردستريم: "معدلات نمو الإعلانات على فيسبوك قوية لكنها لا تواكب النمو في قاعدة مستخدمي الموقع الاجتماعي الشهير."
وبحسب الدراسة، فإن الخيارات التي يوفرها "فيسبوك" للمعلنين ضئيلة مقارنة بغوغل حيث الخيارات متعددة ومتنوعة، وأضاف كيم: "بالنظر لانتشاره العالمي المثير للإعجاب، ففيس بوك له إمكانيات دعائية توازي جوجل، لكن يظل السؤال هل يرغب السيد زوكربيرج في أن يصبح الموقع شركة تعتمد على الإعلانات، ففي خطابه أمام حملة الأسهم الذي تعدت كلماته 2500 كلمة ورد ذكر "الإعلانات" مرة واحدة فقط."
ويشار إلى أن إعلانات "جنرال موتورز" في فيس بوك لا تمثل سوي قدر يسير للغاية من عائدات الدعايات بالموقع الاجتماعي الشهير وبلغت 3.7 مليار دولار العام الماضي
0 شارك واكتب تعليق:
إرسال تعليق