خدمات جديدة من فيس بوك


كشفت شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عن وسائل جديدة لتمكين الشركات من الوصول بشكل مباشر إلى الشبكة الأشهر في العالم الذين يبلغ عددهم 845 مليونا عبر جميع الأجهزة الإلكترونية بما في ذلك الهاتف المحمول، بينما تستعد لطرح عام أولي بعدة مليارات من الدولارات.
ويستطيع العاملون بالأسواق من خلال إعلانات "Premium on Facebook" (بريميم أون فيس بوك) الجديدة توسيع قاعدة انتشارهم على الشبكة الاجتماعية بدفع رسوم مقابل تسجيل فيديو أو قسيمة أو أي رسالة أخرى لتظهر على الصفحات الرئيسية لمستخدمي فيس بوك أو على صفحة تسجيل الخروج أو حتى الصفحة الإخبارية للمستخدمين.
وتخلو الصفحة الإخبارية حتى الآن من الرسائل الإعلانية المدفوعة الأجر.
وقالت كارولين ايفرسون، نائبة رئيس فيس بوك لبرامج التسويق العالمية أمام نحو 1000 ضيف في قاعة المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي في مانهاتن: "رؤيتنا للتسويق هى أن أي مضمون تراه أنت أو أنا على صفحتنا الإخبارية سيكون جيدا ما دام قادما من صديق أو أحد أفراد العائلة".
والخصائص الجديدة تمثل أحدث دفعة من فيس بوك لإقناع الشركات بإنفاق المال على الإعلانات عبر الشبكة الاجتماعية الأولى عالميا بدلا من استخدام الشبكة كأداة تسويقية مجانية.
كما تبرز الإعلانات الجديدة أول جهود من فيس بوك لتحقيق عائدات من الشرائح المتنامية للمستهلكين الذين يستخدمون الخدمة من خلال الهواتف المحمولة.
وقالت محللة التسويق الإلكتروني ديبرا وليامسون: "بريميم وإعلانات الموبايل ستساعد فيس بوك على جني المزيد من العائدات خاصة من إعلانات العلامات التجارية الكبرى مثل وول - مارت وماكيس".
وستتيح خصائص جديدة أخرى للشركات وكذلك المشاهير والعلامات التجارية، إنشاء مواقع مصغرة خاصة داخل فيس بوك باستخدام نموذج (التسلسل الزمني) Timeline الذي قدمته للمستخدمين في صفحاتهم الخاصة في وقت سابق هذا العام.
وقال مسئولون تنفيذيون - في لقاء حضره مئات من مسئولي الإعلان والتسويق بالشركات - إن خدمة (صفحات فيس بوك) Facebook Pages ستكون متاحة على الهواتف المحمولة الذكية في وقت لاحق من هذا العام.
ويمكن لنحو نصف مستخدمي فيس بوك الدخول إلى هذه الخدمة عن طريق الهواتف المحمولة لكن الشركة لم تقدم حتى الآن أي إعلانات على الهاتف المحمول وهى ثغرة في مجال تسويق الشبكة وعائق أمام المسوقين الذين يحاولون الوصول إلى هؤلاء المستخدمين.
وتخطط فيس بوك لجمع خمسة مليارات دولار في طرح عام أولي سيكون الأكبر على الإطلاق بين شركات التكنولوجيا في وادي السيليكون.

0 شارك واكتب تعليق:

إرسال تعليق