بدءًا من اليوم، يمكنك جلب تعليقات +Google إلى مدونتك

تعد قراءة التعليقات والرد عليها من أكثر الجوانب المثمرة في عملية التدوين؛ فهي لا تساعد على التوصل مع القراء فحسب، بل إنها غالبًا ما تكون مصدر إلهام لإدخلات المدونة في ما بعد. وغالبًا ما يتمثل التحدي في متابعة جميع المحادثات التي تجرى حول المحتوى الذي تقدمه—في +Google على سبيل المثال، وكذلك في موقعك على الويب.واليوم نحن بصدد تسهيل ذلك الأمر.
بدءًا من اليوم، يمكنك جلب تعليقات +Google إلى مدونتك. وبعد تمكين هذه الميزة عبر لوحة تحكم Blogger، سيمكنك الاستمتاع بعدد من المزايا المهمة، بما في ذلك:
عرض كل من مدونتك وتعليقات +Google في مكان واحد
الآن عند تصفحك سلاسل التعليقات في مدونتك، ستشاهد نشاط كل من الزائرين المباشرين والأشخاص الذين يتداولون الحديث عن المحتوى الذي تقدمه على +Google؛ فعلى سبيل المثال: إذا كانت هناك مناقشة عامة حول إحدى مقالاتك في +Google، فإن التعليقات والردود ستظهر تحت مدونتك أيضًا.وبذلك يمكنك التفاعل مع المزيد من القراء في مكان واحد.
مساعدة القراء في إجراء التعليقات والتواصل مع دوائرهم
الآن سيكون لدى قراء مدونتك خيار إجراء تعليقات عامة أو خاصة في دوائرهم على +Google. وعند تصفحهم لتعليقات المدونة، سيمكنهم عرض جميع التعليقات أو أبرزها أو تعليقات الأشخاص فيدوائرهم فقط.
في كل الحالات لن تمكن أنت أو قراؤك من الاطلاع سوى على التعليقات التي لديكم إذن بمشاهدتها فقط.
ومن شأن منح الأشخاص هذه الأنواع من عناصر التحكم أن يشجع على مشاركة المحتوى الهادف—مما يؤدي إلى زيادة عدد زيارات المدونة.
لبدء استخدام ميزة تعليقات +Google، ما عليك سوى الانتقال إلى علامة تبويب +Google في لوحة تحكم Blogger، وتحديد "تمكين تعليقات +Google".(ستستمر التعليقات القديمة في الظهور في الأداة الجديدة.) .) كما يمكنك زيارة مدونة Google الرسمية وBlogger Buzz لمشاهدة تعليقات +Google بشكل مباشر.

0 شارك واكتب تعليق:

إرسال تعليق