مواقع تخزين الملفات

نحتفظ بملفات كثيرة على جهاز الكمبيوتر ، واحيانا تكون ملفات هامة جدا ، واذا حدث عطل فى الكمبيوتر واضررنا لتحميل نسخة جديدة فاننا نفقد هذه الملفات المهمة
والحل سهل ومتاح بان تحمل ملفاتك سواء كانت مادة مكتوبة او صور او فيديوهات على موقع تخزين الملفات وهى كثيرة ولا تتطلب منك جهدا سوى التسجيل ، واذا كانت ملفاتك خاصة مثل صورك الشخصية وصور العائلة او بيانات سرية لا تريد ان يراها احد حملها على موقع تخزين وبدلا من اختيار خصوصية (عام ) اجعل الخصوصية ( خاص ) حتى لا يراها احد الا انت ولكن من باب الحرص لا تخزن صورك الشخصية ابدا مهما كانت ثقتك فى الموقع ، واستغل مواقع التخزين للاحتفاظ بملفاتك وصورك العادية وامسحها من الجهاز حتى يتحرر من الاعباء الثقيلة
ومن اهم شركات التخزين
جوجل درايف Google Drive التابعة لشركة جوجل
وسكاي داريف التابعة لميكروسوفت
ودروب بوكس
موقع yunio
سكاي درايف Sky Drive هي الأفضل لأن المستخدم يتمتع بـ 7 جيجا بايت مجاني على عكس الخدمات الأخرى التي لا تتجاوز مساحتها 5 جيجا بايت وأما بالنسبه لأنظمة التشغيل فخدمة مايكروسوفت تدعم كل من الويندوز والماك مثل جوجل درايف وآي كلوود وتفوقت عليهم دروب بوكس هنا في هذا المجال لأنها تدعم اللينكس كما تتميز بسهولة وسلاسة الإستخدام و سكاي درايف توفر مساحة 27 جيجا بايت فقط بـ 10 دولار سنوياً بينما جوجل 25 جيجا بايت ب-30 دولار سنوياً ولكل مستخدم الحرية في إختياره على حسب الطلبات أو المميزات التي يفضلها.
 كما أعلنت مايكروسوفت Microsoft اليوم عن وصول عدد مستخدمي هذه الخدمة إلى أكثر من 250 مليون مستخدم في غضون 7 أشهر، و تعتبر خدمة سكاي درايف هي مركز لتخزين الملفات للعديد من الخدمات الأخرى التابعة لمايكروسوفت، فالخدمة متوافقة مع بريد Outlook.com و تطبيقات الاوفيس 2013، ولدى الخدمة تطبيقات على الهواتف و أجهزة التابلت.

خدمه جوجل درايف Google Drive مقدمه من جوجل تعطيك مساحه 5 GB مجانيه، تدعم عدة ملفات وعدة صيغ. تتميز الخدمه باستخدامها عبر الويب وعبر ( اندرويد ) فقط ولم اجد على الانظمه الاخرى برنامج رسمي من قوقل، واجهزة الكمبيوتر ( ماك، ويندوز )، بامكانك مشاركة الملفات مع عدة اشخاص او مع العامه، افضل ما فيه يدعم التعديل على ملفات الاوفيس وأنشائها مثل الوورد والبوربوينت والاكسل.
تعتبر خدمة Dropbox الاشهر علي الاطلاق والاقدم. تعطيك الخدمة مبدئياً مساحه 2 GB وتسمح بالزياده اما بالدعوات او من خلال متابعة مراحل البدء لزيادة المساحه بشكل مجاني. تتميز الخدمه انه بالإمكان استخدامها عبر الويب من اي مكان او عبر اجهزة الجوال (ايفون، ايباد، اندرويد، بلاك بيري) او من خلال جهاز الكمبيوتر (ويندوز، ماك، لينكس) الخاص بك، ايضاً بإمكانك مشاركة ملف معين مع مجموعة من الاشخاص ومعرفة اخر الاضافات والتعديلات باسم كل شخص، يمكنك رفع جميع انواع الملفات على تلك المساحه ايضاً.
ويعتبر موقع yunio من المواقع المتخصصة في مجال التخزين السحابي، حيث يقدم لمستخدميه مساحة مجانية كبيرة تصل إلى واحد تيرابايت.
وموقع yunio يمكن الوصول إليه وبالإضافة إلى المساحة المجانية الكبيرة التي يمنحها لمستخدميه، فهو أيضا يتيح إمكانية رفع ملفات ومشاركتها حتى مساحة 25 جيجابايت للملف الواحد.

8 شارك واكتب تعليق:

إرسال تعليق